الشروط و الاحكام
شروط وأحكام عامة:
إجراء الخدمة:
أ. في حالة المطالبة بالضمان، يتعين على العميل الاتصال بمركز خدمة آبل المعتمد التابع لجيت لبدء عملية الإصلاح.
ب. قد يُطلب من العميل تقديم دليل على الشراء أو أي مستندات أخرى ذات صلة للتحقق من صحة مطالبة الضمان.
الإصلاح أو الاستبدال:
أ. تحتفظ جيت بالحق في إصلاح أو استبدال المنتج المعيب أو أجزائه وفقًا لتقديرها المطلق.
ب. في حالة عدم توفر المنتج أو جزء منه، فقد توفر جيت منتجًا مشابهًا أو بديلاً مكافئًا.
التغطية الدولية:
أ. الضمان الممتد صالح فقط داخل بلد الشراء وقد لا يكون قابلاً للتطبيق دوليًا.
ب. في حالة تطلب المنتج خدمة خارج بلد الشراء، يصبح العميل مسؤولاً عن رسوم الشحن والمناولة والجمارك الإضافية.
تفعيل الضمان:
أ. يتم تنشيط الضمان الممتد تلقائيًا بعد سنة من تاريخ الشراء، شريطة استيفاء كافة الشروط والأحكام الأخرى.
ب. تحتفظ جيت بالحق في التحقق من أهلية المنتج واشتراك الضمان في أي وقت.
الإلغاء والاسترداد:
أ. لا يمكن إلغاء اشتراك الضمان الممتد أو استرداده بمجرد تنشيطه، باستثناء ما تقتضيه قوانين حماية المستهلك المطبقة.
جيت كير
1. الشروط والأحكام
1.1 يحق لكافة عملاء جيت الذين قاموا بشراء أي منتج من جيت كير التقدم بطلب للحصول على خدمة جيت كير المقدمة والمغطاة من قبل جيت.
1.2 يتم تغطية جيت كير حصريًا من قبل مقدم خدمة آبل المعتمد جيت. لا يخضع هذا الضمان للمطالبة به لدى آبل أو أي مزود خدمة آخر.
1.3 يتعين تطبيق شراء جيت كير فقط في وقت شراء المنتج ذات الصلة وفي نفس فاتورة الشراء.
1.4 يتم تنشيط جيت كير تلقائيًا، بعد عام من تاريخ الشراء.
1.5 يغطي ضمان جيت المنتج ضد عيوب المواد والتصنيع عند استخدامه بشكل طبيعي وفقًا للإرشادات التوجيهية المنشورة من قبل آبل.
1.6 يغطي جيت كير إصلاح المنتج، مستخدمين قطع غيار أصلية جديدة من آبل. يتعين فحص الجهاز (الأجهزة) واجتياز المتطلبات الوظيفية لشركة آبل، قبل أن يتم تسليمه للعملاء,
1.7 عند تقديم خدمة الضمان، يتم حذف محتويات وسائط التخزين الخاصة بالجهاز (الأجهزة) وإعادة تنسيقها. لا تتحمل جيت مسؤولية أي فقد للبرامج أو البيانات أو المعلومات الأخرى الموجودة في وسائط التخزين أو أي جزء آخر من منتج آبل الذي تمت خدمته.
1.8 لا ينطبق هذا الضمان على:
1.8.1 أي جهاز لا يحمل علامة آبل التجارية.
1.8.2 أي برنامج يتم بيعه مع / بدون أجهزة آبل.
1.8.3 استعادة وإعادة تركيب البرامج والبيانات والمعلومات الأخرى.
1.8.4 الأجزاء المستهلكة، مثل البطاريات أو الأغطية الواقية، ما لم يحدث عطل بسبب عيب في المواد أو التصنيع.
1.8.5 الأضرار الجمالية، مشتملاً ذلك على سبيل المثال لا الحصر: الخدوش والضربات والبلاستيك المكسور على المنافذ ما لم يحدث عطل بسبب عيب في المواد أو التصنيع.
1.8.6 الضرر الناجم عن الاستخدام مع مكون أو منتج تابع لجهة أخرى لا يتوافق مع مواصفات منتج آبل.
1.8.7 الضرر الناجم عن واقعة أو سوء استخدام أو حريق أو ملامسة السوائل أو الزلزال أو أي سبب خارجي آخر.
1.8.8 الضرر الناجم عن تشغيل منتج آبل خارج إطار وفقًا للإرشادات التوجيهية المنشورة من قبل آبل.
1.8.9 الضرر الناجم عن الخدمة (مشتملاً ذلك الترقيات والتوسعة) التي يقوم بها أي شخص ليس ممثلًا لشركة آبل أو مقدم خدمة آبل المعتمد.
1.8.10 منتج آبل الذي تم تعديله لتغيير الوظائف أو القدرة دون تصريح كتابي مسبق من قبل آبل.
1.8.11 الضرر الناجم عن الاستخدام العادي أو غير ذلك بسبب التقادم الطبيعي لمنتج آبل في حالة إزالة أو تشويه أي رقم تسلسلي لمنتج آبل.
1.9 يرجى قراءة وفهم الشروط والأحكام المذكورة أعلاه بعناية قبل إجراء عملية الشراء. من خلال متابعة الشراء، فإنكم تقرون بالموافقة على الالتزام بهذه الشروط والأحكام.
2. تقديم الطلبات
2.1 تقدم جيت كير تمديد ضمان المنتج حتى ثلاثة (3) أعوام:
Ü ضمان آبل المحدود لمدة عام واحد - مقدم من آبل - خدمة مجانية
Ü ضمان إضافي محدود لمدة عام أو عامين - يتم توفيره وتغطيته من قبل جيت فقط - خدمة مدفوعة
2.2 لا يمكن بيع خدمة جيت كير بشكل منفصل، ويتعين التعامل معها بنفس فاتورة المنتج.
3. المطالبة
3.1 يتم تنشيط جيت كير تلقائيًا، فقط بعد انتهاء صلاحية ضمان آبل المحدود لمدة عام.
3.2 عند مطالبة جيت كير، يتعين على العميل تزويد مركز خدمة جيت على الأقل بإحدى المعلومات الواردة أدناه:
Ü رقم الهاتف المحمول الذي تم استخدامه عند فوترة جيت كير.
Ü رقم الفاتورة المبدئية
Ü الرقم التسلسلي للمنتج الذي تم شراؤه.
3.3 يتعين على مقدم خدمة آبل المعتمد جيت إعداد بطاقة عمل.
3.4 يجري مقدم خدمة آبل المعتمد جيت فحصًا تشخيصيًا منتظمًا لتأكيد المشكلة المتصاعدة
3.5 بعد تأكيد المشكلة، يتتبع مقدم خدمة آبل المعتمد جيت إرشادات الإصلاح المنشورة من قبل آبل، ووفقاً لشروط وأحكام جيت كير.
3.6 يتولى فريق مقدم خدمة آبل المعتمد جيت المتابعة مع العميل بشأن التحديثات الإضافية المتعلقة بالإصلاح.
3.7 يتم إجراء إصلاح الضمان من قبل مراكز خدمة جيت المعتمدة.
3.8 تخضع الإصلاحات / المطالبات خلال فترة ضمان الشركة المصنعة للشروط والأحكام المحددة في وثيقة ضمان الشركة المصنعة.
3.9 صلاحية بوليصة GaitCare + في حالة استبدال الجهاز:
1- إذا تم إصلاح الجهاز أو تم استبدال قطعة غيار الجهاز فقط ، فإن سياسة GaitCare + تبقى على الجهاز.
2- إذا تم استبدال الجهاز بالكامل (WUR) ، فإن سياسة GaitCare + تتوقف في هذه الحالة.
4. تفاصيل المنتج والضمان
أ. ينطبق الضمان الممتد فقط على نوع معين من المنتجات المذكورة في هذه الفاتورة.
ب. ينطبق الضمان الممتد فقط على تفاصيل المنتج المحددة في هذه الفاتورة.
ج. يتم تغطية القطع المؤمن عليها بموجب الضمان الممتد وفقًا للشروط والأحكام المذكورة في وثيقة الضمان الممتد.
5. شروط الاشتراك في الضمان
أ. الضمان إلزامي ويسري على كافة المنتجات المؤهلة التي تم شراؤها من جيت.
ب. الضمان الممتد اختياري ويمكن شراؤه في وقت شراء الجهاز فقط.
6. فترة ضمان الشركة المصنعة الأساسي
لا يتم تطبيق الضمان الممتد إلا بعد عام من تاريخ الشراء.
جيت كير+
1. الشروط والأحكام
1.1 يحق لكافة عملاء جيت الذين قموا بشراء أيًا من منتجات جيت كير التقدم بطلب الحصول على خدمة جيت كير+ المقدمة والمغطاة من قبل جيت.
1.2 يتم تغطية جيت كير+ حصريًا من قبل مقدم خدمة آبل المعتمد جيت. لا يخضع هذا الضمان للمطالبة به لدى آبل أو أي مزود خدمة آخر.
1.3 يتعين تطبيق شراء جيت كير+ فقط في وقت شراء المنتج ذي الصلة وبنفس فاتورة الشراء.
1.4 يمكن المطالبة بالتلف العرضي في أي وقت بعد إتمام عملية الشراء خلال فترة الصلاحية ؛ لا يمكن المطالبة بالأعطال الإلكترونية إلا بعد عام واحد من تاريخ الشراء تضمن جيت المنتج ضد عيوب المواد والتصنيع في حالة استخدامه بشكل طبيعي وفقًا للإرشادات التوجيهية المنشورة من قبل آبل.
1.5 يغطي جيت كير+ إصلاح المنتج باستخدام قطع غيار أصلية جديدة من آبل. يتعين اختبار الجهاز واجتياز المتطلبات الوظيفية لشركة آبل قبل تسليمه للعملاء.
1.6 في حالة تقديم خدمة الضمان، يتم حذف محتويات وسائط التخزين الخاصة بالجهاز وإعادة تنسيقه. لا تتحمل جيت أدنى مسئولية عن أي فقد للبرامج أو البيانات أو المعلومات الأخرى الموجودة في وسائط التخزين أو أي جزء آخر من منتج آبل الذي تمت خدمته.
1.7 للحصول على وثيقة تأمين جيت كير+ ضد الحوادث، يمكن المطالبة به مرتين خلال عام ميلادي واحد خلال فترة صلاحية الوثيقة.
1.8 لا ينطبق هذا الضمان على:
1.8.1 أي جهاز لا يحمل علامة آبل التجارية.
1.8.2 أي برنامج تم بيعه مع / بدون أجهزة آبل.
1.8.3 استعادة وإعادة تثبيت البرامج والبيانات والمعلومات الأخرى.
1.8.4 الأجزاء المستهلكة، على سبيل المثال البطاريات أو الأغطية الواقية، ما لم يحدث عطل بسبب عيب في المواد أو التصنيع.
1.8.5 الضرر الناجم عن تشغيل منتج آبل خارج نطاق الإرشادات التوجيهية المنشورة من قبل آبل.
1.8.6 الضرر الناجم عن الخدمة (مشتملاُ ذلك الترقيات والتوسعة) التي يقوم بها أي شخص ليس ممثلاً لشركة آبل أو مقدم خدمة معتمد من آبل.
1.8.7 منتج آبل الذي تم تعديله لتغيير الوظائف أو القدرة دون الحصول على تصريخ كتابي مسبق من قبل آبل.
1.8.8 الضرر الناجم عن الاستخدام العادي أو غير ذلك بسبب التقادم الطبيعي لمنتج آبل في حالة إزالة أو تشويه أي رقم تسلسلي لمنتج آبل.
1.9 يرجى قراءة وفهم الشروط والأحكام المذكورة أعلاه بعناية قبل إجراء عملية الشراء. من خلال متابعة الشراء، فإنكم تقرون بالموافقة على الالتزام بهذه الشروط والأحكام.
2. تقديم الطلبات (جيت كير+)
2.1 تقدم جيت كير+ تمديد الضمان والتأمين ضد التلف العرضي للمنتج حتى ثلاثة (3) أعوام:
Ü ضمان آبل المحدود لمدة عام واحد - مقدم من آبل - خدمة مجانية
Ü ضمان إضافي محدود لمدة عام أو عامين مع تأمين ضد التلف العرضي - يتم توفيره وتغطيته من قبل جيت فقط - خدمة مدفوعة
2.2 لا يمكن بيع خدمة جيت كير+ بشكل منفصل، ويتعين التعامل معها بنفس فاتورة المنتج .
3. المطالبة (جيت كير+)
9.1 يمكن المطالبة بالتلف العرضي في أي وقت بعد إتمام عملية الشراء خلال فترة الصلاحية ؛ لا يمكن المطالبة بالأعطال الإلكترونية إلا بعد عام واحد من تاريخ الشراء عند مطالبة جيت كير +، يتعين على العميل تزويد مركز خدمة جيت على الأقل بإحدى المعلومات الواردة أدناه:
Ü رقم الهاتف المحمول الذي تم استخدامه عند فوترة جيت كير+
Ü رقم الفاتورة المبدئية
Ü الرقم التسلسلي للمنتج الذي تم شراؤه
9.2 يتعين على مقدم خدمة آبل المعتمد جيت إعداد بطاقة عمل.
9.3 يجري مقدم خدمة آبل المعتمد جيت فحصًا تشخيصيًا منتظمًا لتأكيد المشكلة المتصاعدة
9.4 بعد تأكيد المشكلة، يتتبع مقدم خدمة آبل المعتمد جيت إرشادات الإصلاح المنشورة من قبل آبل، ووفقاً لشروط وأحكام جيت كير+.
9.5 يتم تنفيذ إصلاح جيت كير+ من قبل مراكز خدمة جيت المعتمدة.
9.6 تخضع الإصلاحات / المطالبات خلال فترة ضمان الشركة المصنعة للشروط والأحكام المحددة في وثيقة ضمان الشركة المصنعة.
4. استثناءات (جيت كير+)
أ. أي واقعة يقع خارج فترة الوثيقة.
ب. أي واقعة ينتج عنها مطالبة بإجمالي مبلغ 10 د.ك فأقل.
ج. السرقة أو التلف نتيجة استخدام عنصر مغطى من قبل شخص آخر غيرك أو أحد أفراد عائلتك.
د. سرقة الهاتف المحمول في حالة وجود بطاقة SIM لك أو لأحد أفراد عائلتك في الهاتف المحمول وقت وقوع الحادث.
ه. أي مطالبة لا يتم فيها تقديم دليل على شراء عنصر مغطى.
و. أي مطالبة تم فيها إزالة الرقم التسلسلي لصنف مغطى أو الرقم الدولي للأجهزة المحمولة الخاص بهاتف محمول أو التلاعب به بأي شكل من الأشكال.
ز. أي واقعة تنطوي على سرقة أو تلف ينتج عنه مطالبة بالصنف المغطى والتي لم يتم إبلاغ الشرطة وجيت بها في غضون ثمانية وأربعون (48) ساعة من اكتشافها.
ح. أي واقعة تتضمن تلفًا أو عطلًا ميكانيكيًا أو كهربائيًا ينتج عنه مطالبة بالصنف المغطى والذي لم يتم إبلاغ جيت به في غضون ثمانية وأربعون (48) ساعة من اكتشافه.
ط. الضرر الناجم في وسائط التخزين الخارجية المحمولة بأي شكل من أشكال؛ مشتملاً ذلك على سبيل المثال لا الحصر بطاقات الذاكرة أو بطاقات الذاكرة المنقولة USB أو غيرها من معدات التسجيل الرقمية.
ي. البلي نتيجة الاستخدام والصدأ أو أي خلل آخر بسبب الاستخدام العادي أو إنكشافه من الداخل، أو في حالة التعثر في اتباع تعليمات الشركة المصنعة للصنف المغطى.
ك. أي برنامج أو بيانات تم تركيبها على الصنف المغطى، مثل أرقام الهواتف أو نغمات الرنين أو الموسيقى أو الصور أو التطبيقات أو مقاطع الفيديو، أو التلف الناتج عن فيروس ناجم عن تركيب البرامج أو التطبيقات أو أي تكاليف متكبدة أثناء إعادة التركيب.
ل. أي تكاليف تكبدتها أنت أو أحد أفراد عائلتك نتيجة عدم قدرتك على استخدام صنف مغطى أو أي تكاليف بخلاف تكلفة الإصلاح أو الاستبدال لصنف مغطى.
م. أي مطالبة تنشأ عن مصادرة أو الاستيلاء على صنف مشمول أو إتلافه من قبل أي جهة حكومية أو عامة أو قانونية.
ن. أي أجور عمل أو رسوم أخرى يتم تكبدها في حالة عدم العثور على عطل في صنف مغطى.
س. أي تكاليف أو أضرار تلحق بصنف مشمول بالتأمين ضد الحرب أو الإرهاب أو الغزو أو الثورات أو أي واقعة مشابهه.
ع. سرقة أو تلف أي ملحقات أو أجهزة أخرى لم يتم تعريفها على أنها منتج إلكتروني.
ف. لا تتم تغطية أعطال البرامج أو المشكلات الأخرى ذات الصلة بالتحسينات البرمجية غير المصرح بها أو الناتجة عنها.
ص. الضرر الناجم عن إجراء عملية وصول إلى المصدر أو كسر الحماية أو تثبيت ذاكرة مخصصة للقراءة فقط أو البرامج الأخرى التي قد تؤثر على الأجهزة.
ق. أي ملحقات قد تكون مضمنة أو مجمعة مع المنتج، مشتملاً ذلك على سبيل المثال لا الحصر البطاريات، وسماعات الرأس، وأجهزة الشحن، وكابلات الشاحن، والحافظات، والأغطية، وأي ملحقات أخرى.
ر. الإصلاح أو التعديل غير المصرح به من قبل أي مزود خدمة تابع لجهة أخرى.
5. الأغطية والحدود
1) تغطي الوثيقة الأصناف المملوكة والمستخدمه من قبلك أو من قبل أحد أفراد عائلتك المباشرين.
2) الأعطال الميكانيكية أو الكهربائية – كما تتم تغطيتها.
3) في حالة عطل صنف مغطى خلال فترة الوثيقة، يتم سداد تكلفة إصلاحه. في حالة ثبوت أن إصلاح الصنف المغطى مستحيل أو غير اقتصادي، يتعين التعويض بتكلفة استبداله.
4) الأعطال الميكانيكية أو الكهربائية - ما لم تتم تغطيتها.
5) الأعطال الميكانيكية أو الكهربائية التي تغطيها الشركة المصنعة للبند المغطى.
6) ضمان الشركة المصنعة الحالي للمنتج ساري المفعول.
7) الاستخدام العادي أو الاستهلاك التدريجي للأداء.
أ. تلف (عرضي / سائل / شاشة متشققة) - ما تمت تغطيته.
ب. في حالة تعرض الصنف المغطى للتلف متضمناً ذلك التلف الناتج عن السائل الناجم عن ملامسة الصنف المغطى لأي سائل عن طريق الانسكاب والظروف الرطبة والظروف الجوية الطبيعية وتسريب البطاريات خلال فترة الوثيقة، يتم التعويض بتكلفة الإصلاح من قبلنا. في حالة ثبوت أن إصلاح الصنف المغطى مستحيل أو غير اقتصادي، يتعين التعويض بتكلفة استبداله إذا كان الأمر مستحيلاً أو غير مجدي اقتصادياً للقيام بعملية الإصلاح ما يصل إلى القيمة المذكورة في الوثيقة الخاصة بك، يتعين بسداد تكلفة استبدال الصنف المغطى من قبلنا.
ج. التلف - ما لا يتم تغطيته.
د. التلف الناجم عن:
8) قيامك أنت أو أحد أفراد عائلتك بإتلاف أو إهمال الصنف المغطى عمدًا.
9) استخدام الصنف المغطى من قبل شخص آخر غيرك أو أحد أفراد عائلتك.
10) عدم اتباع تعليمات الشركة المصنعة.
11) الضرر الجمالي.
12) خدمة أو فحص أو صيانة أو فك أو تنظيف الصنف المغطى.
أ) السرقة - ما يتم تغطيته.
ب) في حالة سرقة صنف مغطى خلال فترة الوثيقة، يتعين التعويض بتكلفة استبداله من طرفنا. في حالة سرقة جزء أو أجزاء فقط من الصنف المغطى، يتم الدفع فقط مقابل استبدال ذلك الجزء أو الأجزاء. في حالة أن الصنف المغطى عبارة عن هاتف محمول، يتم تعويض تكلفة الهاتف بمواصفات معادلة.
ج) السرقة - ما لا يتم تغطيها.
د) السرقة التي تسببت فيها أنت أو أحد أفراد عائلتك.
13) ترك الصنف المغطى دون رقابة عندما يكون بعيداً عن منزلك.
14) عدم اتخاذ التدابير المناسبة لرعاية أو حماية الصنف المغطى.
15) ترك الصنف المغطى في مركبة أو مبنى أو أي مكان آخر، ما لم يتم استخدام القوة التي تسبب الضرر في عملية الدخول أو الخروج.
16) سرقة أي جهاز لم يتم إبلاغ الشرطة به ولم تحصل على تقرير شرطي ساري المفعول.
17) أي جهاز متصل بشبكة الهاتف المحمول (مشتملاً ذلك الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية) لم يتم إخطار مزود الشبكة الخاص بك.
أ) وضع الهاتف في القائمة السوداء في غضون ثمانية وأربعون (48) ساعة من اكتشاف السرقة.
ب) استخدام وقت البث غير المصرح به - ما يتم تغطيته.
ج) في حالة سرقة هاتف محمول مملوك أو قيد استخدامك أو استخدام أحد أفراد عائلتك وتم قبول المطالبة، يتم بسداد تكلفة الاستخدام غير المصرح به بحد أقصى 80 دينارًا كويتيًا. تنطبق التغطية فقط على الاستخدام غير المصرح به في غضون اثنتا عشر (12) ساعة من اكتشاف سرقة هاتفك المحمول.
د) استخدام وقت بث غير المصرح به – ما لا يتم تغطيتيه.
· أي مطالبة غير مدعومة بالمستندات، والتي تتضمن فاتورة مفصلة توضح المكالمات غير المصرح بها.
حدود الوثيقة - تنطبق على كافة الوثائق
الحد الأقصى لمبلغ التعويض مقابل إصلاح أو سداد صنف مغطى في حالة كانت تكلفة الإصلاح في نطاق سعر شراء المنتج.
في حالة التعويض عن البضائع، يتم استخدام مقياس إهلاك المنتج اعتماداً على وقت المطالبة.
مقياس الإهلاك على النحو الوارد أدناه:
0-12 شهرًا - 0% (100% من قيمة المنتج مستحقة الدفع)
12 شهرًا ويوم واحد - 24 شهرًا - 30% (70% من قيمة المنتج مستحقة الدفع).
24 شهرًا ويوم واحد - 36 شهرًا - 50% (50% من قيمة المنتج مستحقة الدفع).
EWE-GP1 : عامين من التلف العرضي والسرقة، ضمان ممتد لمدة عام واحد
EWE-GP2 : ثلاثة أعوام من التلف العرضي والسرقة، ضمان ممتد لمدة عامين